مؤشرات قياس الأداء الرئيسية KPIs
حول هذه الدورة
مؤشرات الأداء الرئيسية، المعروفة اختصارًا بـ KPI والتي تعني “Key Performance Indicators”، هي مجموعة من المؤشرات القابلة للقياس كميًا التي تستخدمها الشركات لقياس أدائها. وبالتالي، فإن الـ KPI تعتبر عاملاً مساعدًا في تحديد مقدار التقدم المتحقق نحو تحقيق أهداف المنشأة. وهي مقاييس مالية وغير مالية تستخدم للتأكد من أن المنشأة قد نجحت في تحقيق أهدافها من خلال استراتيجيتها. ويتكون هذا البرنامج من ورش عمل تطبيقية مصممة لتمكين أي شخص يشارك في تطوير مقاييس الأداء من تعلم أفضل الممارسات حتى يتمكنوا من تطوير ونشر وإدارة مؤشرات الأداء الرئيسية بشكل أكثر فعالية وكفاءة. سيتفهم المشاركون الدوافع التجارية المهمة التي تضمن تنفيذًا ناجحًا لنظام قياس الأداء، وسيساهمون في النجاح التنظيمي من خلال قياس ما هو أكثر أهمية وتطبيقه على ما تعلموه في بنية قياس الأداء لمؤسستهم.
أهداف التعلم
ان يكون المتدرب في نهاية الدورة قادرا على: | |
---|---|
التعرف على إدارة أداء التميز الاستراتيجي. | أن يستخدم نظرية وتطبيق إدارة أداء الشركات من خلال بطاقات الأداء المتوازن (BSCs) وأطُر أخرى لتطوير مؤشرات الأداء الرئيسية. |
التعرف على ثقافة التطوير المستمر للأداء لتبني ملكية قياس الأداء وتحسينه بحماس عند الموظفين. | أن يعدد أفضل مؤشرات الأداء الرئيسية وأهداف الأداء ولوحة معلومات الإدارة (dashboards). |
التعرف على طرق تحسين أداء الإدارات والفرق والبرامج والمشاريع والمخاطر والأفراد. | التعرف على الاستراتيجية القابلة للقياس. |
أن يطبق طرق توصيل معلومات الأداء في جميع أنحاء المنظمة لتحسين عملية اتخاذ القرار. | التعرف على القدرات التحليلية للموظفين لفهم وتفسير نتائج مؤشرات الأداء وتحويلها إلى خطط عمل فعالة. |
الأدلة التعريفية |